جاري تحميل ... الضالع اليوم (aldali-today

إعلان الرئيسية

الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الضالع برس -أخبار يوميه

الضالع برس -أخبار يوميه


العيد يوم الجمعة ...

Posted: 21 Jul 2014 02:03 AM PDT

العيد يوم الجمعة ...

اليمن فطرت يوم والسعودية يومين حسب ما جاء في ليلة النصف للقمر وكذا مراقبة هرولة سدوله ، 
البعض من المؤمنين المسلمين يفطر ويصوم على الاذان الصادر عن مكبرات الصوت الحزبية التي تتحكم بمواقيت الاذان  من الرياض وصنعاء ، وهذا خطأ صار شائع في الجنوب العربي المحتل ، ومخالفة صريحة لقوله تعالى جلى وعلى صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته ،
فالسعودية على سبيل المثل يكون لمصلحتها رمضان 28 ، او 27 ، وهذا في نظر حسابات حكومتها يكون مكسب اقتصادي مثلما شرعت مع اليمن الى تحويل الجمعة عطلة اسبوع المسلمين الى عطلة سبت تماشيا مع عطلة البنك الدولي والبرصات العالمية ..
 

حماس يستهدف جنود مصرين في عملية ارهابية (صور31شهيد)

Posted: 20 Jul 2014 11:02 AM PDT

 حماس يستهدف جنود مصرين في عملية ارهابية (صور31شهيد).

اسرائيل وحماس تدفعان مصر لاجتياح غزة ..!!



صرح مصدر مطلع علي الحادثة التى شهدتها محافظة الوادي الجديد بالامس بواحة الفرافرة لإستهداف كتيبة تابعة لسلاح حرس الحدود بقذائف "آر.بى. جى"، أسفر عن استشهاد 31 حتى الأن وإصابة 4 آخرين ولقد قالت مصادر مطلعة على التحقيقات إن الجناة اعتدوا على الكتيبة بأسلحة ثقيلة ومتطورة قبل الإفطار، في عمل إرهابي منظم، واستخدموا سيارات دفع رباعي، وأشعلوا النيران في مبناها، عقب المواجهات المسلحة من جانب القوات للتصدى للهجوم.
حيث وبدأت النيابة العسكرية التحقيق مع الناجين الـ4 من قوات حرس الحدود، وأشارت التحريات والتحقيقات إلى تورط عناصر تكفيرية إرهابية، ورجحت التحقيقات المبدئية ضلوع جماعة أنصار بيت المقدس في تنفيذ الحادث الإجرامى، وأنهم فكروا وخططوا لتنفيذ الحادث في مكان غير متوقع في الوادى الجديد، حيث إن القوات في حالة انتشار واستنفار في سيناء ومطروح وأسوان.
على التفاصيل الكاملة من مصادر مطلعة على الحادث، مؤكدة أن المجندين والضباط من قوات حرس الحدود فوجئوا بالهجوم بسيارات دفع رباعي سوداء اللون، تستخدم أسلحة ثقلية ومدافع "آر بي جي"، وبدأت الهجوم بشكل موسع، في حين توقفت بعض السيارات بالقرب من مبنى الكتيبة.
وقالت المصادر إن عناصر إرهابية نفذت الحادث باستخدام 3 سيارات دفع رباعي، وإن طريقة التنفيذ تتشابه مع حادث رفح الإرهابى، وهناك معلومات يتم التأكد منها، من أن الجناة كانوا يرفعون أعلام تنظيم القاعدة، واستخدموا أسلحة ثقلية، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا.
وأضافت المصادر أن الهجوم كان يستهدف سقوط أكبر عدد من الضحايا، وإن الجناة فتحوا النيران بشكل عشوائى على قوات حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، وإنهم تعمدوا إطلاق قذائف "آر بى جى" على المبنى ومخازن الذخيرة، ما أدى لانفجار ضخم في إحدى مخازن الأسلحة عن طريق القذيفة التي أطلقتها سيارة دفع رباعى وفرت هاربة عقب التفجير.
وتابعت أن قوات حرس الحدود أبدت بسالة في الدفاع عن "السرية" واستمرت المواجهات أكثر من 30 دقيقة، وقتلت القوات 4 من الجناة في مكان الحادث، ما أدى لقصف الإرهابيين لمخازن الأسلحة وإشعال النيران في المباني الخاصة بالقوات المسلحة، وأن عمليات التمشيط عقب الحادث أسفرت عن العثور على سيارتين جاهزيتن للتفجير، وتمكن ضباط سلاح المهندسين من إبطال مفعولهما، وعثر بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر.
وعقب الحادث دفعت وزارة الدفاع بتعزيزات في مكان الحادث، كما رفعت هيئة الإسعاف حالة الطوارئ، ووصلت إلى مكان الحادث 6 سيارات إسعاف، بالإضافة إلى اللواء يحيى الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وبدأت سيارات الاسعاف في نقل الضحايا والمصابين من مكان الحادث.
وقالت مصادر أمنية إن الحادث استهدف رجال القوات المسلحة قبيل الإفطار، وهي عملية منظمة، وأن الجناة يتراوح اعدادهم بين 12 إلى 16 ارهابيا، وتمكنت القوات من التعامل معهم في الكمين الواقع على بعد 600 كيلو متر من الوادى الجديد، ورحجت ضلوع جماعات مرتبطة بانصار بيت المقدس في تنفيذ الحادث.
وأكدت مصادر وشهود عيان أن المسلحين كانوا يستقلون 3 عربات دفع رباعي محمل عليها أسلحة ثقيلة، ويرفعون علم تنظيم القاعدة، وأن القوات المسلحة قامت بعملية تمشيط في مكان الحادث، كما استعانت بمروحيات عسكرية للبحث عن الجناة.
وأضاف شهود العيان أنه عقب الحادث تم رفع حالة الطوارئ على الأكمنة والحدود، كما تشهد الحدود الشرقية الجنوبية جنوب محافظة البحر الأحمر بين مصر والسودان حالة من التأهب الأمنى، وأن هناك اجراءات تفتيشية صارمة على جميع الكمائن خاصة المتجهة نحو المدن الجنوبية.
وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة، إن مجموعة إرهابية استهدفت، إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، بمحافظة الوادى الجديد، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر ما أدى لانفجار مخزن للذخيرة إثر استهدافه بطلقة آر بى جى، وسقوط 21 شهيدا و4 مصابين، فضلًا عن مقتل بعض العناصر الإرهابية وضبط عربتين مجهزتين للتفجير أمكن إبطال مفعولهما عثر بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر.
أضاف "سمير" في بيان مساء أمس: "إذ تنعى القوات المسلحة شهداءها من أبناء الوطن الأبرار تؤكد أن هذا الحادث لن يثنيها عن تحمل مسؤوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف مهما كلفها ذلك من تضحيات".
يذكر أن نقطة الكيلو 100 الواقعة بواحة الفرافرة التابعة للوادي الجديد، تعرضت لهجوم من جانب مهربين قبل شهرين ماضيين أسفر عن استشهاد ضابط و4 مجندين.

صور وأسماء شهداء حادث كمين الفرافرة بالوادي الجديد

صور وأسماء شهداء حادث كمين الفرافرة بالوادي الجديد
بكل الأسي والحزن العميق على شهداء الحادث الأثم لكمين الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد ننشر لكم صور شهداء رجال حرس الحدود، الذين استشهدوا مساء أمس السبت، عقب تعرض إحدى نقاط حرس الحدود لهجوم إرهابي بالقرب من واحة الفرافرة، مما أدى إلى استشهاد ضابطين وضابط صف و19 جنديًا وإصابة أربعة اّخرين.
وهم :-
النقيب الشهيد محمد درويش يونس الحمزاوى من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1986 متزوج وله طفلان.
والملازم أول شهيد محمد إمام مصطفى محمد عبد القادر من مواليد محافظة القليوبية عام 1989 متزوج وله طفل.
والمساعد أول شهيد أشرف كامل الهادى عجاج من مواليد مركز بنها محافظة القليوبية عام 1971 متزوج وله ثلاثة أبناء.
والمجند شهيد محمد مجدى سيد محمد الجمل من مواليد شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية.
والمجند شهيد عبد الرازق أحمد محمد على عثمان من مواليد مركز دراو بمحافظة أسوان.
والمجند شهيد بطرس صابر عيسى بطرس من مواليد مركز العسيرات بمحافظة سوهاج.
والمجند شهيد خالد طارق مصطفى أحمد من مواليد توشكى شرق بمحافظة أسوان.
والمجند شهيد أندرو ألبير نادر إسحق من مواليد ش المخبز الآلى بمحافظة قنا.
والمجند شهيد مصطفى شوقى فهيم بيومى عبد ربه من مواليد مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية.
والمجند شهيد محمود راغب عبد الوهاب فرج من مواليد مركز طوخ بمحافظة القليوبية.
والمجند شهيد محمد مصطفى جودة عفيفى سالم من مواليد مركز طوخ بمحافظة القليوبية.
والمجند شهيد إسلام عبد المنعم بدر محمود من مواليد قسم أسيوط أول بمحافظة أسيوط.
والمجند شهيد إسماعيل حامد ثابت محمد من مواليد مركز ملوى بمحافظة المنيا.
والمجند شهيد محمد عبد الدايم إبراهيم ضوى من مواليد مركز إدفو بمحافظة أسوان.
والمجند شهيد محمود سلامة محمود عبد العال من مواليد مركز نقادة بمحافظة قنا.
والمجند شهيد أحمد عبد الحميد هاشم خليل من مواليد مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج.
والمجند شهيد عدنان خلاف خليفة عبد ربه من مواليد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط.
والمجند شهيد أحمد محمد عبد الحميد يوسف من مواليد مركز طما بمحافظة سوهاج.
والمجند شهيد محمد عبد النعيم فهيم عبد المنطلب من مواليد مركز أولاد طوق شرق بمحافظة سوهاج.
والمجند شهيد إلهامى عياد حبيب رزق من مواليد مركز البدارى بمحافظة أسيوط.
والمجند شهيد أحمد محمد مرعى إبراهيم من مواليد مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان.
والمجند طبيب شهيد مينا رسمى شاكر رشيد من مواليد مركز طهطا بمحافظة سوهاج.
m-7359 m-7360 m-7361 m-7362 m-7363 m-7364 m-7365 m-7366 m-7367 m-7368 m-7369 m-7370 m-7371 m-7372 m-7373 m-7374 m-7375 m-7376 m-7377 m-7378 m-7379 m-7380



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الاخوة متصفحي موقع الضالع نيوز نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " الضالع نيوز " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة رهف للمعلوميات . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,